Jumat, 27 Agustus 2010

Cara Berteman

بســـم الله الرحمن الرحيم
الخمسة من اصحاب ابي ذكر الشلالى
1) ابوا ذكر الشلالى احبّ اليه ان ياخذ الصاحب السوقى منهم , و لا سيّما اذا جاء احد منهم يحبه و يحسّنه و هو لا يدرك ذالك , فانه يشعر الخطاء العظيم و يرجو عفوه.
2) و لا يفهم ان ابا ذكر الشلالى ما له ارادة لمساعدة الذين كانوا ما لهم صفة السوقى اذ هم يحتجون اليه المساعدة , فالمفهم انه بفرحة قلبه يساعدهم و هم يحتجون.
3) و في بعض حين جاء الى ابي ذكر الشلالى احد منهم , لا كلام في لقائه و لا مسالة بينهما , و انما يسكت سكوتا , فالعجيب منه لابي ذكر الشلالى.
4) ففي اليوم من الايام ماش رجل منهم توجها الى ابي ذكر الشلالى و تبسم اليه من بعد يتقرّب, فقرّب و قرب ثم قال بجهر صوته : " السلام عليكم يا صاحبي " مباشرةً اجابه ابو ذكر الشلالى " و عليكم السلا م و رحمة الله " مع ان الرجل يكره شديدا الى ابي ذكر الشلالى , و ابو ذكر لا يعلم ذالك و انما قالت قلبه عنه بما راى من ظهوره لا من بطونه.
5) عجبا للجميع ! ان هناك طائفة تجعلون ابا ذكر الشلالى عدوا ظاهرا غير حياء , سبحان الله تعالى .

Nb : ‘ngomong-ngomong aku di no berapa ya berteman dengan dia ?’ atau ‘orang itu termasuk dari temanku yang duduk di no ……..’
Setiap orang yang berteman bisa melihat pada posisi mana ia berada atau bisa melihat teman disekelilingnya, setelah menggunakan atau mengetahui Qoidah yang telah diringkas. Maka kenalilah teman-teman diseklilingmu.
SEMBOYAN : “kenal karakter teman , mudah menarik teman”